البيانات الاساسيه
السيره الذاتيه
الســــيرة الـــذاتــيــة
الاسم: أسامه محمود قرني عبدربه.
تاريخ الميلاد: 15 يناير 1973.
الدرجة العلمية: أستاذ
التخصص العام: إدارة تربوية وتربية مقارنة.
التخصص الدقيق: إدارة تعليمية
الوظيفة: أستاذ ورئيس قسم الإدارة التعليمية والتربية المقارنة.
جهة العمل: كلية التربية جامعة بني سويف
البريد الإلكتروني الرسمي: okorany@edu.bsu.edu.eg
البريد الإلكتروني الشخصي: osamakorany@hotmail.com
العنوان: جمهورية مصر العربية، بني سويف، كورنيش النيل، زهرة النيل رقم (5)، شقه 303
التليفون: 002-01145895689 ، 002-01012324444
الحالة الاجتماعية: متزوج ويعول.
- أستاذ ورئيس قسم الإدارة التعليمية والتربية المقارنة بكلية التربية جامعة بنى سويف.
- المنسق العام لمشروع محو الأمية وتعليم الكبار بجامعة بني سويف.
- عمل وكيلا للكلية لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي.
- عمل وكيلا للكلية لشئون التعليم والطلاب.
- عمل وكيلا لخدمة المجتمع وشئون البيئة.
- عمل استشاريا لبرنامج تطوير التعليم بمصر (ERP ) الممول من البنك الدولي.
- عضو في العديد من البرامج والمشاريع الممولة من الاتحاد الأوروبي.
- أمين اللجنة العلمية لترقية الأساتذة المساعدين والأساتذة تخصص الإدارة التعليمية والتربية المقارنة المنبثقة من المجلس الأعلى للجامعات.
- أمين عام الجمعية المصرية للتربية المقارنة والإدارة التعليمية.
- إعداد العديد من الخطط الاستراتيجية بمصر وجامعة السلطان قابوس بسلطنة عمان، وجامعة الخليج العربي.
- رئيس فريق عدد من المشاريع البحثية، ومحكم للعديد من المشاريع بمركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم (RCQE ).
- رئيس فريق الفريق البحثي لتقويم الأداء المؤسسي لمجموعة شركات ومصانع 3MAS .
- له العديد من المؤلفات والأنشطة في مجال الإدارة التعليمية وجودة التعليم وتطوير المؤسسات التعليمية والقيادة التربوية ومنحى STEM .
- محكم معتمد في العديد من المجلات والمؤسسات العلمية، وعضو هيئة تحرير بعض المجلات العلمية المتخصصة في مجال الإدارة التعليمية والتربية المقارنة.
- إعداد العديد من الحقائب التدريبية في مجال الإدارة التعليمية (الإدارة الصفية – التخطيط المدرسي – التوجيه التربوي – مدارس STEM ).
- المشاركة في الإشراف ومناقشة العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه في مجال التطوير المؤسسي، والإدارة الصفية، ومنحى STEM ، والجودة التميز، والدراسات المقارنة ... الخ.
- تصميم نظم إدارية وفنية لإدارة المدارس وتطويرها.
- استشاري جودة وتطوير مؤسسي.
- ممارس برمجة لغوية عصبية معتمد من المجلس الأمريكي للبرمجة N.L.P.
- المشاركة في العديد من الدورات التدريبية للقيادات التعليمية بالتعاون مع البنك الدولي والاتحاد الأوربي G.P.P.M.U
- المشاركة في العديد من البرامج التدريبية حول منحى STEM بجامعة الخليج العربي.
- مدرب معتمد لدى العديد من الجهات المحلية والعالمية.
1- بكالوريوس علوم وتربية بتقدير عام جيد جدا مع مرتبة الشرف (تخصص فيزياء) – جامعة القاهرة – فرع الفيوم (1994).
2- دبلوم خاص في التربية بتقدير جيد جدا – كلية التربية – فرع بني سويف – جامعة القاهرة – تخصص إدارة تعليمية عام 1997.
3- ماجستير في التربية بتقدير ممتاز - كلية التربية ببني سويف – جامعة القاهرة – عام 2000 تخصص " إدارة تعليمية " بعنوان " التخطيط لوحدة جامعية متخصصة في خدمة المجتمع المحلي بمحافظة بنى سويف ".
4- دكتوراه الفلسفة في التربية (تخصص إدارة تعليمية) - كلية التربية ببنى سويف - 2003 بعنوان " التطوير التنظيمي للجامعات المصرية في ضوء بعض الاتجاهات العالمية المعاصرة “.
1- معيد بكلية التربية ببنى سويف (قسم أصول التربية) من عام 1995 – 2000.
2- مدرس مساعد بكلية التربية ببنى سويف (قسم أصول التربية) من عام 2000 – 2003
3- مدرس بكلية التربية ببنى سويف (قسم أصول التربية تخصص إدارة تعليمية) عام 2003
4- أستاذ مساعد تخصص إدارة تعليمية ورئيس قسم أصول التربية – كلية التربية – جامعة بنى سويف عام سبتمبر 2008.
5- أستاذ تخصص إدارة تعليمية في 23 فبراير 2015.
6- قائم بأعمال رئيس قسم أصول التربية للعام الجامعي 2008 /2009.
7- معار لجامعة الملك خالد بالمملكة العربية السعودية عام 2009 / 2010.
8- قائم بعمل رئيس قسم أصول التربية منذ 1/9/ 2010
9- قائم بأعمال رئيس قسم أصول التربية، ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بتاريخ 22 ديسمبر 2010 حتى 2014.
10- وكيل الكلية لشؤون البيئة وخدمة المجتمع من 28/6/ 2015.
11- وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، وقائم بأعمال رئيس قسم أصول التربية، منذ يوليو 2016 حتى يوليو 2021.
12- رئيس قسم الإدارة التعليمية والتربية المقارنة منذ أغسطس 2021 حتى الآن.
1- تصميم استراتيجية مقترحة لتفعيل العمل التطوعي بالمؤسسات التربوية كقيمة مضافة في ضوء متطلبات التنمية البشرية بسلطنة عمان، بالتعاون مع قسم الأصول والإدارة التربوية، جامعة السلطان قابوس، عام 2015- 2016.
2- المنسق العام لمشروع محو الأمية وتعليم الكبار بجامعة بنى سويف.
3- أمين اللجنة العلمية الدائمة لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين بجمهورية مصر العربية.
4- المشاركة في مناقشة بعض رسائل الماجستير في الإدارة التربوية بقسم الأصول والإدارة التربوية، جامعة السلطان قابوس.
5- المشاركة في مناقشة بعض رسائل الدكتوراه في الإدارة التربوية بجامعة الخليج العربي (البحرين).
6- تنفيذ بعض المحاضرات والندوات العلمية بجامعة السلطان قابوس بسلطنة عمان.
7- تصميم نظام فني وإداري للتقويم المدارس المصرية بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير المصرية.
8- نائب مدير مركز تعليم الكبار وخدمة المجتمع بكلية التربية – جامعة بنىسويف.
9- نائب مدير وحدة الجودة بكلية التربية – جامعة بنى سويف.
10- عضو مجلس إدارة مركز التعليم الإلكتروني بجامعة بنىسويف.
11- عضو مكتب جودة التعليم بمركز الاستشارات والتدريب بكلية التربية – جامعة بني سويف.
12- عضو باللجنة الاستشارية لوحدة البحوث والتطوير التربوي بمديرية التربية والتعليم ببنى سويف.
13- نائب رئيس مجلس الأمناء والأباء والمعلمين بمدرسة الأوائل الخاصة ببني سويف.
14- نائب مدير مشروع قرية بلا أمية بالتعاون مع مجلس الوزراء بالتعاون مع اليونسكو.
15- عضو باللجنة الاستشارية للتنمية المهنية ببرنامج تطوير التعليم ERP2 .
16- أمين مجلس إدارة الجمعية المصرية للتربية المقارنة والإدارة التعليمية.
17- استشاري ببرنامج تطوير التعليم ERP1.
18- ممارس برمجة لغوية عصبية معتمد من المجلس الأمريكي للبرمجة N.L.P.
19- مدرب بالمركز العلمي للغات والكمبيوتر المعتمد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.
20- مدرب معتمد بقصور الثقافة المصرية منذ عام 2002.
21- المنسق العلمي لمشروع التنمية الريفية المتكاملة (شروق) بمحافظة بنى سويف عام 2003.
22- إعداد وتدريب برنامج "تربية الأطفال" بالتعاون مع المركز العلمي للاستشارات والتطوير.
23- استشاري بوحدة البحوث بمركز بست التابع للصندوق الاجتماعي للتنمية التابع لرئاسة مجلس الوزراء، وبالتعاون مع UNDP Egypt ، خلال عام 2003.
24- مدرب معتمد بالمجلس القومي للطفولة والأمومة.
25- مدرب معتمد بالمجلس الأعلى للجامعات المصرية ضمن مشروع تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس F.L.D.P.
26- مدرب معتمد من الجامعة الأمريكية.
27- رئيس فريق التخطيط الاستراتيجي بكلية التربية جامعة بني سويف.
28- إعداد مواد تدريبية وتدريب ضمن برنامج "التقويم الشامل والتعلم النشط" بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم وبرنامج تطوير التعليم E.R.P .
29- تنفيذ برامج تدريبية بالتعاون مع مركز الدانة – الرياض- المملكة العربية السعودية.
|
|
المقررات التي شارك في تدريسها
|
|
1- مقرر نظام التعليم وإدارته الفرقة الثالثة عام.
2- مقرر الإدارة الصفية والمدرسية الفرقة الرابعة أساسي – جميع الشعب.
3- مقرر مقدمة التربية الفرقة الأولى عام – جميع الشعب.
5- مناهج البحث في التربية الدبلوم الخاص في التربية
|
|
الدورات التدريبية الحاصل عليها
|
|
1- دورة إعداد مدربين عن "الإدارة المدرسية الفعالة" (28، 29) ديسمبر 2004، المنعقدة بدار الضيافة–جامعة عين شمس، ضمن فعاليات مشروع تطوير كليات التربية (FOEP ).
2- دورة بعنوان "كيف تكون مدربا ناجحا" (31 مارس 2005) المنعقدة بمركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية-جامعة القاهرة، ضمن فعاليات مشروع تطوير كليات التربية (FOEP ).
3- دورة إعداد مدربي التقويم الشامل المنعقدة بمدينة مبارك للتعليم (19، 20) أبريل 2005، ضمن أنشطة الإدارة المركزية للتدريب – وزارة التربية والتعليم (CDIST ).
4- دورة إعداد مدربين ضمن مشروع تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات (FLDP ) في الفترة (27 – 30) يناير 2007.
5- دورة "تصميم المقرر" ضمن مشروع تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات (FLDP ) في الفترة (9 - 12) يونيو 2007.
6- دورة "إعداد كتابة البحوث العلمية والنشر دوليا" ضمن مشروع تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات (FLDP ) في الفترة (16 – 18) يونيو 2007.
7- دورة متخصصة في مهارات الحاسب الآلي من المجلس الأعلى للجامعات (ICTP ).
8- دورة ممارس برمجة لغوية عصبية (NLP ) من المجلس الأمريكي للبرمجة اللغوية العصبية يونيو 2005.
9- دورة بعنوان "أسرار النجاح في المستقبل" من مؤسسة مالك للتدريب والتنمية البشرية يونيو 2005.
أولا: المحاضرات وورش العمل
1- المشاركة في تدريب القيادات الإدارية بمرحلتي التعليم الأساسي، والتعليم الثانوي بمحافظة بنى سويف بالتعاون مع البنك الدولي والاتحاد الأوربي G.P.P.M.U (2000 / 2001).
2- المشاركة في برنامج تدريب القيادات الإدارية بمرحلة التعليم الأساسي ببنىسويف بالمركز العلمي للاستشارات والتطوير بالتعاون مع الجامعة الأمريكية وهيئة أميديست عام 2001م.
3- المشاركة في إعداد وتنفيذ بعض البرامج التدريبية - للقيادات الإدارية العربية – التابعة للمؤسسة العربية للاستشارات والتنمية (أكاد) عام 2003.
4- المشاركة في برامج تدريب معلمي محو الأمية التابع لجهاز محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة بنى سويف.
5- المشاركة في برامج تدريب لترقية المعلمين والقيادات الإدارية التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة بنى سويف.
6- المشاركة في إعداد وتنفيذ برنامج تدريب العاملين بمحطة الكريمات ببنىسويف حول الرعاية الوالدية عام 2003.
7- المشاركة في العديد من الحلقات النقاشية عن التنمية الإنسانية في محافظة بنىسويف، والتابعة لبرنامج التنمية الريفية المتكاملة عام 2003.
8- المشاركة في تنفيذ برنامج تدريب مديري ونظار المدارس الثانوية المحولة من مدارس ثانوي تجارى إلى ثانوي عام في الفترة من 7-12 فبراير 2004 (مدينة مبارك العلمية) والتابع لوحدة التخطيط والمتابعة (مشروع تحسين التعليم الثانوى) بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والبنك الدولي والاتحاد الأوربي G.P.P.M.U .
9- المشاركة في تدريب جميع مديري مدارس التعليم الابتدائي، وبعض موجهي ومدرسي التعليم الابتدائي بمحافظة بنىسويف على تطبيق التقويم الشامل عام 2005م.
10- المشاركة في التدريب ببرامج إعداد المعلم الجامعي، وبرامج تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة بنىسويف.
11- المشاركة في دورة إعداد مدرب (TOT ) في مجال المدرسة الفعالة عام 2005.
12- المشاركة في إعداد وتنفيذ العديد من البرامج التدريبية بالتعاون مع برنامج تطوير التعليم (ERP ) ومنها: برنامج التوجيه التربوي – مقدمة في الإدارة المدرسية – استمارة الملاحظة الصفية، وسيمنارات حول التخطيط التربوي، الإدارة والقيادة، والتنظيم الإداري، والاتصال الفعال، وصنع القرار وحل المشكلات...).
13- المشاركة في وضع قواعد القياس المتدرج، وأدوات تقييم أداء المدير في ورشة عمل مركزيه بالتعاون مع برنامج تطوير التعليم ERP .
14- قيادة ورشة عمل حول كيفية إعداد مقاييس الأداء المتدرج بمحافظة الفيوم بالتعاون مع برنامج تطوير التعليم ERP .
15- المشاركة في إعداد حقيبة تقييم أداء مدير المدرسة والموجهين ومسئولي وحدات التدريب بالتعاون مع برنامج تطوير التعليم ERP ببنىسويف.
15-المشاركة في إعداد وتنفيذ برامج تدريبية حول (الاتصال الفعال، والعرض الفعال، والتدريس الفعال، واتجاهات حديثة في التدريس) ضمن مشروع تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس FLDP
16- إعداد وتنفيذ برنامج تدريبي لإعداد المدربين (TOT ) بالتعاون مع برنامج تطوير التعليم (ERP ) لتدريب مسئولي وحدات التدريب يوليو 2006.
17-المشاركة في إعداد وتنفيذ برنامج لمنح مديري المدارس ببنىسويف دبلومه في الإدارة المدرسية بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا الإدارية والبحرية.
18- المشاركة في إعداد حزمة تدريبية في مادة التخصص لموجهي المواد الأساسية بالمرحلة الابتدائية في ضوء التقويم الشامل واستراتيجيات التعلم النشط بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم وبرنامج تطوير التعليم ERP ، يوليو 2008.
19- تنفيذ برنامج تدريب موجهي التعليم الابتدائي حول "التقويم الشامل والتعلم النشط" بمراكز ناصر وبنى سويف وببا بمحافظة بنى سويف بالتعاون مع برنامج ERP
20- إعداد مادة تدريبية حول "متابعة خطة التحسين المدرسي" بالتعاون مع مكون المشاركة المجتمعية والحوكمة والقيادة المدرسية ضمن مشروع GILO ، يناير 2011.
21- إعداد مادة تدريبية لتوجيه رياض الأطفال وتجريبها بمحافظة بنى سويف من أجل تعميمها بالتعاون مع مشروع تحسين التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة، فريق الدعم الكندي، يناير – مارس 2011.
22- تنفيذ برنامج تدريبي بعنوان "إدارة الضغوط لتنمية مهارات التفكير والإدارة" ضمن مشروع الطرق المؤدية إلى التعليم العالي، يوليو 2011.
23- الإشراف على تنفيذ برامج تدريب موجهي ومعلمات رياض الأطفال حول المنهج الجديد الذي نفذته كلية التربية ببنى سويف بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وبرنامج تحسين التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة، فريق الدعم الكندي، أغسطس – سبتمبر 2011.
ثانيا: المؤتمرات
1- المؤتمر العلمي الثاني لكلية التربية ببنىسويف بعنوان "الطفوله والإبداع في عصر المعلومات" (28 – 30) أبريل 2004.
2- المؤتمر السنوي الثالث عشر للجمعية المصرية للتربية المقارنة والإدارة التعليمية بالتعاون مع كلية التربية ببنىسويف بعنوان "الاعتماد وضمان جودة المؤسسات التعليمية" (29-30) يناير 2005.
3- المؤتمر العلمي الثالث لكلية التربية ببنىسويف بعنوان "مناهج التعليم قبل الجامعي – الواقع واستراتيجيات التطوير" (7، 8) مايو 2005.
4- المؤتمر السنوي الرابع عشر للجمعية المصرية للتربية المقارنة والإدارة التعليمية بعنوان "العولمة ومنظومة التعليم في مصر والعالم العربي" (21-22) يناير 2006.
5- المؤتمر العلمي الثالث لكلية التربية بأسوان – جامعة جنوب الوادي- بالاشتراك مع برنامج تطوير التعليم بعنوان " جودة التعليم في ظل الشراكة بين كليات التربية ووزارة التربية والتعليم" (8-9) مارس 2006.
6- المؤتمر العلمي الرابع لكلية التربية ببنىسويف "دور الأسرة ومؤسسات المجتمع المدني في اكتشاف ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة" (3-4) مايو 2006.
7- المؤتمر السنوي الخامس عشر للجمعية المصرية للتربية المقارنة والإدارة التعليمية بعنوان "تأهيل القيادات التربوية في مصر والعالم العربي" (27-28) يناير2007.
8- المؤتمر السنوي السادس عشر للجمعية المصرية للتربية المقارنة والإدارة التعليمية بالتعاون مع كلية التربية ببورسعيد- جامعة قناة السويس، بعنوان "التعليم عن بعد في الوطن العربي- الواقع والمأمول" (26-27) يناير 2008.
9- المؤتمر الثالث للمركز العربي للتعليم والتنمية (ACED ) بالتعاون جامعة سيناء بعنوان "توظيف المعلوماتية في ثقافة الأجيال العربية: رؤى واستراتيجيات تربوية" (5-7) فبراير 2008.
1- أسامه محمود قرني، أحمد محمد غانم (2003): تحسين الفعالية التنظيمية للجامعات المصرية في ضوء مدخل التعلم التنظيمي، مجلة دراسات في التعليم الجامعي، مركز تطوير التعليم الجامعي، جامعة عين شمس، كلية التربية، العدد الخامس، ديسمبر، ص ص 86: 130.
2- أسامه محمود قرني، محمد عبد الحميد محمد (2005): استراتيجية مقترحة لتطوير منظومة إعداد المعلم في ضوء معايير الاعتماد لبعض الدول، المؤتمر السنوي الثالث عشر، "الاعتماد وضمان جودة المؤسسات التعليمية"، الجمعية المصرية للتربية المقارنة والإدارة التعليمية، القاهرة، يناير 2005، ص ص 277: 417.
3- أسامه محمود قرني (2005): ورقة عمل بعنوان "إدارة عملية التقويم الشامل في التعليم قبل الجامعي المصري (رؤية إصلاحية)، المؤتمر العلمي الثالث لكلية التربية ببنى سويف، "مناهج التعليم قبل الجامعي – الواقع واستراتيجيات التطوير" (7، 8) مايو 2005.
4- أسامه محمود قرني، محمد عبد الحميد محمد (2006): متطلبات تطبيق الإدارة الإلكترونية بالجامعات المصرية في ضوء خبرات بعض الدول، مجلة كلية التربية جامعة الأزهر، سبمتمبر 2006.
5- مقرر الكتروني بعنوان " قاعة البحث في التربية المقارنة والدولية" ضمن مقررات المركز القومي للتعليم الإلكتروني، 2006.
6- مقرر الكتروني بعنوان " نظم التعليم في الدول المتقدمة" ضمن مقررات المركز القومي للتعليم الإلكتروني، 2006.
7- كتاب بعنوان "تصميم البحوث التربوية – مبادئ وتطبيقات"، مكتبة النهضة العربية، القاهرة، 2006.
8- ورقة عمل بعنوان " رؤية مقترحة لاختيار القيادات المدرسية في ضوء معايير الإدارة المتميزة. منشورة في المؤتمر العلمي الخامس عشر للجمعية المصرية للتربية المقارنة والإدارة التعليمية بعنوان "تأهيل القيادات التربوية في مصر والعالم العربي" (27-28) يناير2007.
9- أسامه محمود قرني (2007): تصور مقترح لتطبيق مدخل الجودة الإحصائي (six sigma ) فى ضوء توجهات الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي المصري" مجلة كلية التربية جامعة بنى سويف، م4، س4، ع9، ج2، ديسمبر، ص ص 273: 346.
10- أسامه محمود قرني (2008): آليات استخدام مدخل الإدارة المتمركزة حول المدرسة بمصر في تحسين أداء العمليات الإدارية "رؤية إصلاحية"، س5، م5، ع13، يوليو، ص ص 79: 95.
11- أسامه محمود قرني، عزام عبد النبي أحمد (2011): منظومة مقترحة للمدارس المنزلية في مصر "دراسة استشرافية "، مجلة كلية التربية جامعة بنى سويف، س8، م8، ع61، ج2، يناير، ص ص 1: 90.
12- أسامه محمود قرني (2011): تصور مقترح لتطبيق مدخل الأداء المتوازن في إدارة الجامعات المصرية، مجلة التربية، الجمعية المصرية للتربية المقارنة والإدارة التعليمية، م14، ع32، مايو، ص ص 11: 93.
13- أسامه محمود قرني، جمعه سعيد تهامي (2011): آليات تفعيل الشراكة بين كليات التربية والمدارس كمدخل لتحقيق جودة الأداء المؤسسي - دراسة تطبيقية[1]، مجلة كلية التربية – جامعة بنى سويف، س8، م8، ج2، أكتوبر، ص ص 71: 145.
14- أسامه محمود قرني، إبراهيم مرعي العتيقي (2012): إدارة رأس المال الفكري بالجامعات المصرية كمدخل لتحقيق قدرتها التنافسية "تصور مقترح"، مجلة التربية، الجمعية المصرية للتربية المقارنة والإدارة التعليمية، م15، ع38، نوفمبر، ص ص 223: 334.
15- أسامه محمود قرني (2012): أنموذج إداري مقترح لتميز الجامعات المصرية في ضوء توجهات الفكر الإداري المعاصر، مجلة كلية التربية – جامعة الأزهر العدد (151) ديسمبر 2012.
16- أسامه محمود قرني، إبراهيم مرعي العتيقي (2013): تقييم الأداء والمحاسبية كمدخل لتحقيق حوكمة الجامعات المصرية "سيناريوهات مقترحة"، مجلة كلية التربية – جامعة كفر الشيخ، السنة (13) العدد الثاني – 2013م
Reformative changes in educational leadership in post-revolutionary Egypt: A critical appraisal Educational Research, October 2011; Volume2, No.10.
18- أسامه محمود قرني، محمود سيد أبوسيف (2014): استخدام منشور قياس الأداء في تطوير الجامعات المصرية: دراسة تطبيقية على مراكز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات، بمجلة كلية التربية جامعة بنى سويف، م11، س11، ع68، إبريل، ص ص 1: 74.
19- أسامه محمود قرني (2014): التغيير الاستراتيجي بجامعة بنى سويف ومدخل الذكاء التنظيمي "دراسة تحليلية"، مجلة كلية التربية جامعة بنى سويف
20- أسامه محمود قرني (2014): تدعيم علاقة القيادة التحويلية والثقافة التنظيمية بالقدرة المؤسسية في مدارس الثانوية العامة المصرية: رؤية مقترحة، مجلة الإدارة التربوية، الجمعية المصرية للتربية المقارنة والإدارة التعليمية، س1، ع2، ص ص 13: 112.
21- أسامه محمود قرني، محمود سيد أبوسيف (2016): مستوى الذكاء التنظيمي بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في ضوء نموذج "كارل البريشت" من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، المجلة الدولية للعلوم التربوية والنفسية، المؤسسة العربية للبحث العلمي والتنمية البشرية، ع (2)، ص ص 61 – 104.
22- أسامه محمود قرني (2016): إدارة الأقطاب كمدخل لتطوير أداء المؤسسات التعليمية، المؤتمر العلمي السنوي الثالث والعشرين، "التعليم والتقدم في دول أمريكا الشمالية"، الجمعية المصرية للتربية المقارنة والإدارة التعليمية، 2016، ص ص 87 – 98.
23- أسامه محمود قرني (2018): أنموذج مقترح لاستخدام التلعيب (gamification ) بالجامعات المصرية، المؤتمر العلمي السنوي الثالث والعشرين: التعليم والتقدم في دول أمريكا الشمالية، الجمعية المصرية للتربية المقارنة والإدارة التعليمية، 27 – 28 يناير 2016، ص ص 1: 14.
24- أسامه محمود قرني، أحمد محمد غانم، نجلاء محمد خيرت (2017): استراتيجية مقترحة للتقويم المؤسسي بالجامعات المصرية باستخدام مدخل قياس الأداء المتوازن: دراسة تطبيقية بجامعة بنى سويف، مجلة مستقبل التربية العربية، المركز العربي للتعليم والتنمية، م24، ع109، أكتوبر، ص ص 368: 376.
25- أسامه محمود قرني، لمياء عويس مجاهد، أمال جمعه، هدى معوض (2018): تفعيل الشراكة بين كليات التربية ومدارس التربية العملية في مصر على ضوء الإفادة من خبرتي أستراليا والولايات المتحدة الأمريكية، مجلة كلية التربية، جامعة الفيوم، ع10، ج4، ص ص 45: 82.
26- كتاب "التطوير التنظيمي في المنظمات التعليمية بين النظرية والتطبيق"، دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر، 2022.
[1]Introduced to Conference: "Theory and Evidence in European Educational Research", European Conference on Educational Research (ECER), University of Vienna, Austria, 28-30 September 2009, by Title "Activating partnerships among schools and institutes of education as an approach to professional development for teachers and leaders in Egypt".
عنوان رسالة الماجستير
التخطيط لوحدة جامعية متخصصة في خدمة المجتمع المحلي بمحافظة بنى ىسويف
ملخص رسالة الماجستير
التخطيط لوحدة جامعية متخصصة في خدمة المجتمع المحلي بمحافظة بنى ىسويف
عنوان رسالة الدكتوراه
التطوير التنظيمي للجامعات المصرية في ضوء بعض الاتجاهات العالمية المعاصرة
ملخص رسالة الدكتوراه
التطوير التنظيمي للجامعات المصرية في ضوء بعض الاتجاهات العالمية المعاصرة